أخبار

بيت / أخبار / أنابيب الطرد المركزي - اختيار الأنبوب المناسب لمختبرك

أنابيب الطرد المركزي - اختيار الأنبوب المناسب لمختبرك

تستخدم أنابيب الطرد المركزي في المعامل لفصل العينات للاختبار. وهي متوفرة بمجموعة متنوعة من الألوان والمواد لتناسب احتياجات سير العمل لديك.
اختر من بين أنابيب الطرد المركزي الزجاجية أو البلاستيكية بمختلف الأحجام والسعات. تعتمد المواد التي تختارها على التطبيق الخاص بك ، حيث يقدم بعضها مقاومة كيميائية أفضل من غيرها.
مادة
يجب أن تكون أنابيب الطرد المركزي مصنوعة من مادة مقاومة للعديد من العوامل الكيميائية. هذا ضروري لمنع الضرر أثناء الطرد المركزي الذي يمكن أن يضر بسلامة العينة ويؤدي إلى انسكابات مكلفة.
ستذكر الشركة المصنعة عادةً أقصى RCF (قوة الطرد المركزي النسبية) التي يمكن أن يتحملها الأنبوب. هذا أكثر أهمية من تصنيف rpm لأنه يأخذ في الاعتبار قوة الجاذبية التي يتم تطبيقها على العينات أثناء الطرد المركزي بينما يقيس rpm سرعة دوران الدوار فقط.
حدد نوع الأنبوب الأنسب لسير عملك. على سبيل المثال ، من السهل فتح وإغلاق أنابيب الغطاء المفاجئ بيد واحدة ويمكن إدخالها في الدوار بقوة أقل. إذا كانت عيناتك حساسة للضوء ، فاختر نموذج بولي بروبيلين داكن اللون. لسهولة التعرف على العينات ، اختر الأنابيب التي توفر حقل معرف ولها إما سدادة سدادة أو غطاء مسطح. أغطية مانعة للتسرب متوفرة في كلا الأسلوبين.
العقم
تأتي أنابيب الطرد المركزي بخيارات معقمة وغير معقمة ، حسب متطلبات المختبر الخاص بك. الأنابيب المعقمة خالية من الكائنات الحية الدقيقة ، بما في ذلك البكتيريا والفطريات والخميرة. يجب أيضًا اختبارها من حيث العبء الجرثومي ، أو الحمل البيولوجي ، للتأكد من أنها عقيمة حقًا.
عند اختيار أنبوب الطرد المركزي ، من المهم مراعاة نوع العقم الذي تحتاجه وتوافقه مع عيناتك. تشمل مواد الأنبوب الشائعة البولي بروبلين (PP) والبوليومير (PA) والبلاستيك مثل البولي كربونات (PC) والبولي إيثيلين تيريفثاليت (PET).
لضمان سلامة العينات الخاصة بك ، ابحث عن غطاء المفاجئة ، ونقطة إدخال الإبرة ، ومقاييس التخرج المزدوجة. تحتوي بعض الأنابيب على منطقة تعليم منسوجة وسطح ربط محسّن لتقليل فقد العينة. ستجد أيضًا مجموعة متنوعة من الألوان لمساعدتك في تحديد عيناتك. إذا كنت تعمل بسرعات عالية ، فتحقق من الحد الأقصى لتصنيف قوة الطرد المركزي النسبية (RCF). يمكن أن يختلف السعر بناءً على هذه الميزة ، والتي تأخذ في الاعتبار قوى الجاذبية المعنية.
تخرُّج
يمكن أن يساعد اختيار أنبوب الطرد المركزي المناسب لمختبرك في جعل عملك أكثر كفاءة وأمانًا ومتعة. هناك عدد من العناصر التي يجب مراعاتها عند الشراء ، بما في ذلك الحجم والتخرج وسرعة الطرد المركزي.
يمكن أن تختلف درجة تخرج أنابيب أجهزة الطرد المركزي ، مما يؤثر على مستوى الدقة التي يمكنك قياس عيناتك بها. يحتوي بعضها على مقاييس تخرج مزدوجة لمزيد من الدقة ، بينما تتم طباعة البعض الآخر بعلامات فردية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاختيار بين أغطية الخاطف أو اللولب لمزيد من الأمان. توفر الأغطية اللولبية إحكامًا فائقًا ، مما يمنع الفتح والانسكاب العرضي.
تم تصميم أنابيب الطرد المركزي الدقيقة المصنوعة من البولي بروبيلين هذه لتسمح لك بمشاهدة المحتويات بسهولة. إنها آمنة في المجمد ، ومناسبة للغليان والتعقيم ، ولها مساحة كتابة كبيرة متجمدة. معبأة في حزمة سائبة معقمة من 25.
مقاس
سواء كنت تقوم بتخزين العينات أو إجراء فصل كيميائي معقد ، فإن أنابيب الطرد المركزي هي من أكثر الأدوات التي يتم الوصول إليها في مختبرك. ولكن مع وجود العديد من خيارات التحجيم المختلفة ، وقدرات الحجم ، والمواد والعوامل الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار ، فإن العثور على الخيار الأنسب لاحتياجاتك الخاصة قد يبدو أمرًا شاقًا.
يتضمن اختيارنا لأنابيب الطرد المركزي عالية الجودة مجموعة متنوعة من الأحجام ، بما في ذلك خيارات أنبوب الطرد المركزي 15 مل و 50 مل. تتميز هذه الأنابيب بأغطية لولبية HDPE مع منطقة كتابة مسطحة من مادة البولي بروبيلين لسهولة التعرف عليها ووضع العلامات عليها. تقلل الأسطح الداخلية الكارهة للماء من تأثير الجدار وتزيد من ثبات العينة.
تم تصميم بعض أنابيب الطرد المركزي شديدة التحمل هذه خصيصًا لتحمل تصنيفات RCF التي تصل إلى 12000 × G. كما أنها تتميز بزيادة سمك الجدار والقيعان المخروطية للمساعدة في جمع أي أجزاء صلبة أو أثقل من العينة أثناء الطرد المركزي. اختر من بين مجموعة من الأحجام والألوان وأنواع الإغلاق للعثور على الملاءمة المناسبة للتطبيق الخاص بك
اتصل بنا