أخبار

بيت / أخبار / تصنيف وإدارة مستهلكات المختبرات البيولوجية

تصنيف وإدارة مستهلكات المختبرات البيولوجية

حسب طرق الاستخدام والإشراف المواد الاستهلاكية المختبرية البيولوجية القابل للتصرف ، يمكن تقسيمها تقريبًا إلى سبعة أنواع: المواد الاستهلاكية التقليدية ، ومستهلكات ثقافة الخلية ، ومستهلكات تجربة البيولوجيا الجزيئية ، ومستهلكات تجربة علم الأحياء الدقيقة ، ومستهلكات تجربة الترشيح / التنقية ، والمواد الاستهلاكية للمعدات الخاصة ، والمواد الاستهلاكية للكواشف ، وما إلى ذلك.

إدارة المواد الاستهلاكية للمختبر

1. حدد خطة الشراء

يجب على المختبر صياغة خطة شراء وتنفيذ المشتريات وفقًا للخطة. يجب أن تحتوي خطة الشراء على معلومات شاملة وكافية. يجب توقيع البضائع الخطرة من قبل الشخص المسؤول عن سلامة المختبر.

2. تنفيذ المشتريات

إنشاء ملفات الموردين وتحسينها ، والاحتفاظ بما لا يقل عن 3 موردين من نفس النوع من الإمدادات ، والتحقيق في المؤهلات والسمعة والأصناف المتنوعة للموردين وتقييمها ، وجعل شراء الإمدادات اقتصاديًا وأكثر لضمان الجودة.

3. قبول المواد الاستهلاكية

يتم فحص وقبول المواصفات والدرجات والكميات ومدة الصلاحية ووثائق شهادات الجودة للمواد الاستهلاكية. قسم المستخدم مسؤول عن قبول جودة المواد الاستهلاكية. لقبول المواد الاستهلاكية الرئيسية ، يجب صياغة المستندات المقابلة لتوجيه عمل القبول.

4. جمع المواد الاستهلاكية

عند استخدام المواد الاستهلاكية ، يجب على قسم الإدارة وقسم المستخدم تسليم المواد الاستهلاكية وعمل سجل للتسليم. تطبق الأدوية السامة بصرامة مبدأ الاستلام عند الطلب والقياس والتسجيل وإعادة الباقي.

5. إدارة مكتبة المواد الاستهلاكية

يجب أن يحتوي مستودع المواد الاستهلاكية على سجلات تخزين مفصلة وسجلات جرد وسجلات صادرة وسجلات سحب لضمان توافق الحسابات مع الحقائق. وفقًا لمتطلبات تخزين المواد الاستهلاكية ، قم بتهيئة مرافق السلامة ، وقم بعمل جيد في المراقبة البيئية لمخازن المواد الاستهلاكية ، وقم بملء سجلات المراقبة لضمان البيئة. استيفاء المتطلبات. تعزيز إدارة البضائع الخطرة ، يتم تنفيذ الأقفال المزدوجة للأدوية شديدة السمية ، والاستخدام المقنن ، والعائدات الفائضة. يُمنع منعًا باتًا اللهب المكشوف وغيره من العناصر غير القابلة للاستهلاك من دخول المستودع.

6. إدارة استخدام المواد الاستهلاكية

عند استخدام المواد الاستهلاكية ، يجب توخي الحذر لحماية بطاقة التعريف الخاصة بالمواد الاستهلاكية لمنع التلوث وإتلاف الملصقات. بعد أخذ الكاشف ، يجب إغلاق فم الزجاجة بشكل فعال في الوقت المناسب لمنع الكاشف من التلوث والفشل أو الفيضان لتلوث البيئة أو التسبب في حادث أمان.

شركة Zhejiang Youlai Biotechnology Co.، Ltd. هو محترف مصنعو المواد الاستهلاكية المعملية . إذا كنت في حاجة إليها ، يمكنك النقر فوق الموقع الرسمي للاتصال بنا. نحن على استعداد لتزويدك بمزيد من معلومات الخدمة

اتصل بنا