أخبار

بيت / أخبار / كم عدد التصنيفات المختلفة لأنابيب الطرد المركزي التي تعرفها

كم عدد التصنيفات المختلفة لأنابيب الطرد المركزي التي تعرفها

1 、 حسب الحجم
أنبوب طرد مركزي كبير (500 مل ، 250 مل)
أنبوب الطرد المركزي العادي (50 مل ، 15 مل)
أنبوب الطرد المركزي الدقيق (2 مل ، 1.5 مل ، 0.65 مل ، 0.2 مل)
2 、 حسب الشكل السفلي
أنبوب الطرد المركزي المخروطي ذو القاعدة المستدقة هو النوع الأكثر استخدامًا لأنبوب الطرد المركزي
أنبوب طرد مركزي ذو قاع مسطح
أنبوب الطرد المركزي القاع المستدير
3 ، اتبع طريقة إغلاق الغطاء
أنبوب طرد مركزي محكم الإغلاق بالضغط ، ويوجد عادة في أنابيب الطرد المركزي المصغرة
أنبوب الطرد المركزي ذو الغطاء الحلزوني ، والذي يمكن تقسيمه إلى غطاء مسطح (الجزء العلوي من الغطاء مسطح) وغطاء السدادة (الجزء العلوي من الغطاء له شكل سدادة)
4 、 حسب المادة
أنبوب طرد مركزي بلاستيكي ، أنبوب طرد مركزي زجاجي ، أنبوب طرد مركزي فولاذي
1. أنابيب بلاستيكية للطرد المركزي
تتمثل ميزة أنبوب الطرد المركزي البلاستيكي في أنه شفاف أو نصف شفاف ، وصلابته صغيرة يمكن إخراجها عن طريق ثقب. العيوب هي سهولة التشوه ، ضعف المقاومة لتآكل المذيبات العضوية ، وقصر عمر الخدمة.
تحتوي جميع أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية على أغطية تمنع تسرب العينات ، خاصة عند استخدامها للعينات المشعة أو عالية التآكل ؛ يعمل غطاء الأنبوب أيضًا على منع تطاير العينة ودعم أنبوب الطرد المركزي ، مما يمنع تشوه أنبوب الطرد المركزي. عند اختيار هذه النقطة ، يجب الانتباه أيضًا إلى التحقق مما إذا كان غطاء الأنبوب محكمًا وما إذا كان يمكن تغطيته بإحكام أثناء الاختبار لضمان عدم وجود تسرب سائل عند عكسه ؛
نعلم جميعًا أن المواد الشائعة المستخدمة في أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية تشمل البولي إيثيلين (PE) والبولي كربونات (PC) والبولي بروبيلين (PP) ، إلخ. من بينها ، تتميز أنابيب البولي بروبلين PP بأداء جيد نسبيًا. لذلك ، عند اختيار أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية ، يجب أن نأخذ في الاعتبار قدر الإمكان أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية المصنوعة من مادة البولي بروبيلين.
تعتبر أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية بشكل عام أدوات تجريبية يمكن التخلص منها ولا يوصى باستخدامها بشكل متكرر. لتوفير المال ، يمكن إعادة استخدام أنابيب الطرد المركزي PP حسب الاقتضاء ، ولكن يجب تطهيرها تمامًا تحت درجة حرارة عالية وضغط لضمان الطبيعة العلمية لنتائج التجربة. لا يمكن تعقيم أنابيب الطرد المركزي المصنوعة من البولي إيثيلين تحت ضغط ودرجة حرارة عالية.
تشير العبوة أو التعليمات الخاصة بأنابيب الطرد المركزي البلاستيكية عمومًا إلى قوة الطرد المركزي أو سرعة الدوران الموصى بها التي يمكن أن يتحملها المنتج. لضمان السلامة والنتائج الموثوقة للتجربة ، يجب اختيار أنابيب الطرد المركزي التي تلبي متطلبات سرعة الدوران للتجربة.
2. أنبوب زجاجي للطرد المركزي
عند استخدام الأنابيب الزجاجية ، يجب ألا تكون قوة الطرد المركزي كبيرة جدًا ، ويجب وضع وسادات مطاطية لمنع انكسار الأنبوب. بشكل عام ، لا تستخدم أجهزة الطرد المركزي عالية السرعة أنابيب زجاجية. "إذا لم يكن إغلاق غطاء أنبوب الطرد المركزي جيدًا بما يكفي ، فلا يمكن ملء السائل (تستخدم أجهزة الطرد المركزي عالية السرعة والدوارات الزاويّة) لمنع الانسكاب وفقدان التوازن.". نتيجة الفائض تلوث العضو الدوار وتجويف الطرد المركزي ، مما يؤثر على التشغيل الطبيعي للمحث. أثناء عملية الطرد المركزي الفائق ، يجب ملء أنبوب الطرد المركزي بالسائل لأن الطرد المركزي الفائق يتطلب تفريغًا عاليًا ، ويمكن فقط عن طريق الملء تجنب تشوه أنبوب الطرد المركزي.
3. أنابيب الصلب الطرد المركزي
"أنابيب الطرد المركزي الفولاذية لها قوة عالية ، ولا تتشوه ، ومقاومة للحرارة ، والتجميد ، والتآكل الكيميائي. كما أنها تستخدم على نطاق واسع. ومع ذلك ، عند استخدامها ، من المهم أيضًا تجنب ملامسة المواد الكيميائية المسببة للتآكل ، مثل المواد القوية الأحماض والقلويات. ". حاول تجنب تآكل هذه المواد الكيميائية
اتصل بنا