أخبار

بيت / أخبار / تعتمد المعامل على المعدات المتطورة

تعتمد المعامل على المعدات المتطورة

تعتمد المعامل على معدات متطورة ، ولكنها تحتاج أيضًا إلى بعض المستلزمات المختبرية الشائعة.

يركز تحليل السوق العالمي لهذا القطاع على الأنواع التالية من المواد الاستهلاكية المعملية: السلامة والتنظيف ، وبرامج المختبرات العامة ، وثقافة الخلايا ، وبرامج المختبرات الخاصة بعلوم الحياة ، وبرامج تجهيز العينات.

الماصات

تستخدم الماصات في المعامل لنقل كميات ثابتة من السائل بين الحاويات. توفر هذه الأدوات عددًا من المزايا الرئيسية على أسطوانات القياس ، بما في ذلك القياس الدقيق والتسليم مع تقليل مخاطر الانسكاب.

بالإضافة إلى توفير الدقة والدقة ، تساعد الماصات الإلكترونية أيضًا في تحسين سير العمل في المختبر من خلال تقليل إصابات الإجهاد المتكررة والحاجة إلى تغيب الموظفين بسبب المرض. تعمل وظيفة زر الضغط على تقليل الجهد البدني المطلوب للطموح والاستغناء ، مما يقلل من التآكل الميكانيكي الناتج عن الإجراءات التي تعتمد على القوة مثل طرد الأطراف وتقليل الخطأ البشري.

يمكن تعقيم هذا الحليب المعقم ، غير الحمضي ، الذي يستخدم لمرة واحدة أو الماصات البكتريولوجية ، ويأتي بأحجام 1.1 مل و 2.2 مل. إنها تتميز بفلتر ليفي يمنع تلوث السوائل والبخار السائل للعينات والآلية الداخلية للماصة.

الحقن

المحاقن عبارة عن أنابيب بإبرة تسمح بقياس دقيق للسوائل. إنها تأتي في مجموعة متنوعة من السعات وأحجام وأنواع الإبر ومقاييس الإبرة. يتم استخدامها لإدارة الأدوية والمحلول الملحي والأصباغ والسوائل الأخرى.

ينتج مصنعو الحقن الحقن المعبأة مسبقًا لتوفير الوقت وتقليل مخاطر التلوث في أماكن الرعاية الصحية. يتم إنتاجها في خطوط آلية تتميز باللوادر الأنبوبية ، ووحدات التشكيل على الساخن ، وآلات الفحص البصري ، ومحطات الرفض ، والفرن.

المحاقن التي يمكن التخلص منها هي استخدام لمرة واحدة ، مما يلغي الحاجة إلى تعقيم وشحذ كل حقنة قبل كل حقنة. يتم تسعيرها اقتصاديًا أيضًا ، مما يجعلها خيارًا شائعًا للممارسات والعيادات الطبية. كما أنها توفر عددًا من المزايا مثل عمليات التخرج الواضحة وسهلة القراءة ومراكز قفل Luer.

أكواب

الأكواب هي واحدة من أكثر القطع تنوعًا في الأواني الزجاجية للمختبرات. يتم استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك القياس ، والخلط ، والتدفئة ، والتبريد ، ومراقبة التفاعلات الكيميائية ، ونقل السوائل. كما أنها سهلة التنظيف والتعقيم.

عادة ما تكون مصنوعة من زجاج البورسليكات ، وهو مقاوم للتغيرات في درجات الحرارة وله قوة ميكانيكية عالية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون مصنوعة من مواد أخرى ، مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو البلاستيك (بما في ذلك البولي إيثيلين و PTFE).

غالبًا ما يتم استخدامها مع معدات المختبر الأخرى لأداء مهام مثل الكروماتوغرافيا. كما أنها مفيدة لتجارب المعايرة وتجميع عوامل الترشيح من عمليات التصفية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامها أيضًا لحمل العينات وتخزين الحلول. عادةً ما يتم تمييزها بتدرجات تشير إلى حجم السائل الذي تحتويه.

المرشحات

قد تبدو مرشحات الحقن مثل "حلوى العين" المعملية ولكنها عمل جاد. يقومون بتصفية السوائل عن طريق إنشاء حاجز مادي به ثقوب صغيرة تحمل جزيئات صلبة كبيرة وتوفر مسارًا للسائل.

يعتمد اختيار مرشح المعمل الصحيح على التوافق الكيميائي للمذيب وحجم الجسيمات التي ترغب في إزالتها من المحلول الخاص بك. تشمل الاعتبارات الأخرى معدل التدفق وسعة تحميل المرشح.

سواء كنت تقوم بتعقيم الحلول التي لا يمكن تعقيمها ، أو تنقية الجزيئات الكبيرة وتركيزها ، أو إجراء كروماتوغرافيا بالترشيح الهلامي ، فإن تقنية الفصل ضرورية لعملك. يقدم Sartorius مجموعة متنوعة من منتجات الفلاتر المختبرية لتلبية احتياجاتك. من مرشحات الحقن البسيطة إلى أغشية الطرد المركزي عالية الأداء. تساعدك منتجاتنا على تقليل الجداول الزمنية من نموذج إلى تقرير وضمان نتائج دقيقة وآمنة.

القفازات

تعتبر القفازات من آخر خطوط الدفاع ضد التلوث والإصابة والتعرض للمواد الكيميائية. الاختيار والاستخدام السليم أمر ضروري.

ضمان الاختيار الصحيح من خلال مراجعة التوافق الكيميائي وخصائص الاختراق. للتلامس الممتد ، سيوفر القفاز السميك حماية أكبر ؛ ومع ذلك ، قد يؤثر هذا على البراعة.

يُفضل استخدام القفازات غير المصنوعة من اللاتكس (النتريل أو الفينيل أو مزيج منها) لأنها لا تسبب الحساسية تجاه اللاتكس. توفر قفازات الكلوروبرين والنيوبرين مقاومة كيميائية فائقة للأحماض والمواد الكاوية ولكنها أقل مقاومة للمذيبات العضوية. القفازات المعزولة الخاصة مطلوبة للتعامل مع السوائل الباردة مثل أكسيد النيتروز أو ثاني أكسيد الكربون الصلب (الثلج الجاف). افحص القفازات قبل وبعد كل استخدام بحثًا عن علامات التدهور (ثقوب أو تشقق في نقاط الانثناء أو التمزقات) واستبدلها فورًا إذا تعرضت للخطر. فحص المخلفات الكيميائية على سطح القفازات وحقيبة التخلص من النفايات الخطرة
اتصل بنا