أخبار

بيت / أخبار / الغرض من أنابيب الطرد المركزي

الغرض من أنابيب الطرد المركزي

تستخدم أنابيب الطرد المركزي لفصل المواد إلى مكوناتها. فيما يلي بعض الأمثلة على المجالات التي تستخدم فيها أنابيب أجهزة الطرد المركزي.
عمر الأداة
بعض الأدوات المختبرية حساسة للملوثات. قد يتم حظر أجهزة قياس الطيف الكتلي والكروماتوجراف عالي الضغط بواسطة مواد غريبة تدخل إلى هذه الآلات.
تعمل هذه الأدوات عن طريق حقن كمية صغيرة من عينة المادة في عمود. بعد ذلك ، يتم فصل المادة التحليلية عن العينة ودراستها باستخدام برنامج متخصص.
تعتبر أنابيب الطرد المركزي مهمة لمنع انسداد الأدوات المختبرية. الفكرة هي استخدام هذه الأنابيب لفصل المادة التحليلية عن أي مواد محتملة قد تتداخل مع عينة الاختبار.
العينات الطبية
عند مناقشة أنابيب أجهزة الطرد المركزي ، قد يفكر المرء في منتجات الدم. عندما تغرق خلايا الدم ، يفصل الطرد المركزي العضية عن خلايا الدم. يمكن لأجهزة الطرد المركزي أيضًا استخراج الحمض النووي والحمض النووي الريبي من الخلايا.
معالجة العينة
في بعض الأحيان ، ستجد الملوثات مسارات في العينات التي تحتاج إلى تحليل. الغرض من معالجة العينات هو إزالة الملوثات من أجل إجراء البحث المناسب على العينة. هذا هو مفتاح الطرد المركزي.
تفصل عملية الطرد المركزي العينة عن الملوثات ، تاركة عينة مجدية للبحث. لمزيد من فصل المادتين ، يمكن للمحلل استخدام ماصة لأخذ عينة سائلة من أنبوب الاختبار.
اتصل بنا