أخبار

بيت / أخبار / يجب أن يلتزم استخدام الماصات الدقيقة بمواصفات التشغيل بدقة

يجب أن يلتزم استخدام الماصات الدقيقة بمواصفات التشغيل بدقة

تتميز الماصة الدقيقة بتصميم مريح مثالي ، ويمكن لوظيفة التحكم في السرعة الحساسة أن تضمن عملية سحب سهلة وسلسة وتوزيع السوائل المختلفة. توضح شاشة LCD الكبيرة جدًا في لمحة مستوى البطارية المتبقي ، وسرعة الشفط والتفريغ ، مما يسمح لك بأداء عمل الماصات بطريقة مريحة ، وهي أكثر ملاءمة لسحب أو إضافة وسيط أثناء تلقيح الخلية أو الثقافة الفرعية ، ضمان تشغيل سائل مرن ومريح ، وتسريع العملية التجريبية. ضبط السرعة بدون خطوات بشكل مريح وبديهي دقيق بلمسة واحدة من مفتاح التحكم. لا يزال من الممكن استخدامه أثناء عملية الشحن ، وتجنب انقطاع التشغيل وضمان استمرارية التجارب.
هناك نوعان من المادية نصائح متوافقة Agilent مبادئ حشو الماصة: الملء بوسادة هوائية وملءه بحركة كباس إيجابية بدون وسادة هوائية. هذان المبدآن المختلفان للمصاصات الدقيقة لهما مجالات تطبيق مختلفة خاصة بهما. يجب صيانة الماصة بانتظام وفقًا لتكرار الاستخدام ، ولكن مرة واحدة على الأقل كل 3 أشهر ، افحص الماصة بحثًا عن الغبار والأوساخ ، وانتبه بشكل خاص إلى مخروط الفم. يحتاج الجزء الداخلي من الماصة إلى التنظيف لإجراء صيانة طويلة الأمد ويجب تفكيكه بواسطة موظفين مدربين ومؤهلين.
أثناء استخدام الماصات الدقيقة ، يجب على المستخدمين اتباع مواصفات التشغيل بدقة ، بحيث يمكن إتمام عمليات مثل استخراج السائل والماصات بسرعة ودقة أكبر ، ويجب تجنب تلف الجهاز بسبب التشغيل غير السليم ، خاصة أثناء الماصات. عند تناول السوائل اللزجة أو المتطايرة ، بالنسبة لهذا النوع من السوائل ، تحتاج إلى ترطيب الجزء الداخلي من الحافة مسبقًا بالسائل ، ويمكنك البقاء لبضع دقائق أطول عند امتصاص أو تفريغ السائل. يجب تجنب الأخطاء التالية طوال العملية:
1. حدد الطرف الذي يتطابق مع نموذج الماصة. عند تثبيت طرف الماصة ، تجنب استخدام الكثير من القوة ، بحيث لا يمكن إزالة الطرف.
2. يجب استخدام الماصة عموديًا لتجنب انحراف نفسها ، مما قد يتسبب في حدوث انحرافات في الماصة. أثناء عملية الماصّة ، يجب امتصاص الماصة ببطء وإطلاقها ببطء. إذا تم امتصاص الماصة بسرعة كبيرة ، فسيتم إنشاء فقاعات هواء ، وسيغمر السائل داخل الماصة ويسبب تآكل المكونات.
3. لا تضع الماصة مباشرة على طاولة العمل ، أو تضعها بشكل عشوائي ، خاصة عند وجود سائل متبقي في الطرف ، يجب تعليق الجهاز على رف خاص.
4. بعد الاستخدام ، اضغط على قضيب الدفع لرأس الشفط بإبهامك واضغط لأسفل. بعد سحب رأس الشفط بأمان ، اضبط سعته على القيمة القصوى المحددة ، ثم علق الجهاز على الرف الخاص.
5. وفقًا لحجم السائل المراد ماصه ، حدد النموذج المناسب لتحسين كفاءة العمل والدقة.
6. بعد سحب الأحماض أو المحاليل ذات الأبخرة المسببة للتآكل ، قم بإزالة الغلاف وتنظيف المكبس وحلقة الختم بالماء المقطر. لا تقم بتشحيم المكبس وحلقة الختم بالشحم.
7. إذا لم يتم استخدام الجهاز لفترة طويلة ، فيجب وضعه في صندوق خاص ، ويجب معايرة الماصة التي تم تفكيكها وغسلها أو التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة قبل استخدامها مرة أخرى.
اتصل بنا