أخبار

بيت / أخبار / أنواع المواد الاستهلاكية المعملية

أنواع المواد الاستهلاكية المعملية

المواد الاستهلاكية المعملية ضرورية للمختبر ، لكن المواد الاستهلاكية المفقودة أو منتهية الصلاحية تسبب تأخيرًا في مختبرات الطب الشرعي والاختبار والبحث. هذا يمكن أن يكلف المختبر الوقت والمال.

أطراف الماصة
تعتبر نصائح الماصات جزءًا مهمًا من أي تجربة معملية. يمكن أن يساعد استخدام الأنواع الصحيحة في ضمان نتائج دقيقة ودقيقة ، في حين أن الأنواع غير الصحيحة يمكن أن تؤدي إلى تلوث العينة والكاشف أو حتى الأذى الجسدي مثل إصابات الإجهاد المتكررة.
هناك العديد من الأحجام المختلفة لأطراف الماصة ، والتي تتراوح من 0.1 إلى 1000 ميكرولتر. تعد أحجام حجم طرف غير المرشح هي الأكثر شيوعًا في الاستخدام لأنها أقل تكلفة من أطراف المرشح. ومع ذلك ، لا تتمتع الأطراف غير المرشح بمزايا أطراف المرشح ، مثل القدرة على التحكم في نفاذية الطرف باستخدام مزيج البولي بروبلين أو بإضافة طلاء سيليكون.
عند اختيار نصيحة ، من المهم التأكد من أن الشركة المصنعة يمكنها تقديم شهادة تعقيم لمنتجاتها. سيؤكد هذا أن النصائح خالية من RNase و DNase ، وهي ضرورية لبعض التجارب الحساسة. يُنصح أيضًا باختيار طرف متوافق مع الماصة.

كوفيتيس
الكوفيتات عبارة عن حاويات تشبه الأنبوب مصنوعة من مواد شفافة مثل الزجاج البصري أو الكوارتز المنصهر أو البلاستيك لاستخدامها في قياسات الطيف الضوئي. لديهم عينات يتم قياسها عن طريق تمرير شعاع من الضوء عبر العينة ، لتقييم الامتصاصية أو النفاذية أو شدة التألق أو استقطاب التألق للعينة.
تتميز المواد الشفافة المختلفة بخصائص مختلفة لامتصاص الضوء والتي تعتبر حيوية لفهمها عند اختيار الكوفيت لتجارب الامتصاص. من المهم أيضًا اختيار الكوفيت الذي يحتوي على نوافذ متطابقة بصريًا للحصول على نتائج دقيقة.
لدينا مجموعة واسعة من الكوفيتات القياسية المتوفرة بأحجام متنوعة لتلائم احتياجاتك الخاصة. وتشمل هذه خلايا الكوفيت القياسية (أ ، ب ، ج ، د ، هـ) بطول مسار 10 مم وخلايا متخصصة (f و g) لها أطوال مسار مختلفة. هذه الكوفيتات التي تستخدم لمرة واحدة مثالية لمجموعة متنوعة من التطبيقات في المختبر مثل PCR ومقايسات البروتين اللوني والقياس الطيفي للأشعة فوق البنفسجية للحمض النووي الريبي والحمض النووي والبروتينات.

الحقن
تستخدم الحقن لنقل السوائل وحقنها في عينة أو مريض. يحدد حجم الدواء المراد إعطائه حجم المحقنة ولزوجة السائل تحدد مقياس الإبرة. من الضروري تخزين الحقن والإبر بشكل صحيح لتجنب التلوث.
المحاقن الزجاجية مفيدة في نقل الكواشف الحساسة للهواء أو الكواشف التلقائية الاشتعال عبر الحاجز المطاطي. كما يمكن استخدامها لنقل كميات صغيرة من الكواشف إلى أعمدة كروماتوغرافيا الغاز لقياس الطيف الكتلي.
تقدم الحقن البلاستيكية بديلاً جيدًا للزجاج ، لأنها أرخص ويمكن تعقيمها عدة مرات 1. ومع ذلك ، فإن دقة المكبس الخاصة بهم أقل ، وحاجز الغاز لديهم أقل قوة ويمكن أن يتغير لونها وضبابية بعد الاستخدام المتكرر 2. لديهم أيضًا خطر متزايد للتسرب والالتواء أثناء ثقب الحاجز المطاطي. يمكن أن يؤدي هذا إلى أحجام غير دقيقة للحقن والسحب. من المهم شطف المحاقن من 5 إلى 10 مرات بالمذيب قبل كل عينة جديدة لضمان النظافة المناسبة وللتخلص من إمكانية ترحيل العينة.

أنابيب الإختبار
أنابيب الاختبار عبارة عن أوعية صغيرة تحتوي على عينات ومواد كيميائية تستخدم في تجارب مختلفة. غالبًا ما تكون مصنوعة من الزجاج ، ويمكن التخلص منها أو إعادة استخدامها. يأتون في أشكال وأحجام مختلفة. هناك أنواع صغيرة يمكنها حمل بضع قطرات فقط من السائل ، وهناك تلك التي يمكنها استيعاب ما يصل إلى مائتي مليلتر. لديهم أيضًا مجموعة متنوعة من الأغطية والأغطية.
تم تصميم بعض أنابيب الاختبار لمهمة محددة ، مثل أنبوب الغليان الذي يهدف إلى تسخين مادة بقوة قبل التجربة. تحتوي أنابيب الاختبار الأخرى على قاع كروي يقلل من فقد الكتلة أثناء الصب ويجعل من السهل غسلها.
تُستخدم أنابيب الاختبار أيضًا بشكل شائع في المختبرات السريرية لجمع العينات والدم. يمكنهم المساعدة في تأكيد تشخيص المرض عن طريق إجراء اختبارات ، مثل اختبارات Benedict و Fehling. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامها لجمع المواد الكيميائية وتخزينها مثل حلول فحص المصل والتخثر. كما أنها تستخدم لتخزين المواد الأخرى ، بما في ذلك المياه المالحة والهيبارين 3
اتصل بنا