أخبار

بيت / أخبار / ما هي اعتبارات الأداء لاختيار أنابيب الطرد المركزي

ما هي اعتبارات الأداء لاختيار أنابيب الطرد المركزي

تتضمن كيفية اختيار أنبوب الطرد المركزي المناسب بشكل أساسي مقارنة الجوانب التالية والنظر فيها: الخصائص الفيزيائية (درجة الحرارة) ، والخصائص الكيميائية ، وقوة الطرد المركزي ، وتكييف أجهزة الطرد المركزي ، وما إلى ذلك.
1. الخصائص الفيزيائية
بشكل رئيسي من جوانب درجة حرارة الاستخدام القصوى (تحمل درجة الحرارة) ، والشفافية ، وقدرة الميكروويف ، ومعالجة التعقيم ، والجاذبية النوعية ، والمرونة ، ومعامل النفاذية ، وما إلى ذلك للرجوع إليها والمقارنة ؛
2. المقاومة الكيميائية
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على المقاومة الكيميائية للأجهزة التجريبية ، لذا فإن المقاومة الكيميائية الحقيقية تعتمد أيضًا على الظروف التجريبية الفعلية. يمكن أن تؤثر المركبات على قوة المنتجات البلاستيكية ومرونتها وخصائص سطحها ولونها ومظهرها ووزنها. الأنماط الأساسية التي تسبب هذه التغييرات هي كما يلي:
(1) تعطل المركبات سلاسل البوليمر ، مما يؤدي إلى فقدان الخصائص الفيزيائية ، بما في ذلك الأكسدة ؛ تفاعل المجموعات الوظيفية في السلسلة وعلى السلسلة ؛ إزالة البلمرة.
(2) التغيرات الفيزيائية ، بما في ذلك تليين اللدائن والتمدد الناجم عن امتصاص المذيبات ؛ المذيب يخترق البلاستيك ؛ التحلل في المذيبات.
(3) تكسير الإجهاد الناتج عن الضغوط الداخلية والخارجية الناتجة عن تفاعل "عوامل تكسير الإجهاد".
عند تحميل الكواشف في أنبوب الطرد المركزي ، من الضروري مراعاة التأثيرات ذات الصلة لأنبوب الطرد المركزي على PP و HDPE ، وقوة الطرد المركزي.
أجهزة الطرد المركزي تفصل العينات من خلال قوة الطرد المركزي ، والتسارع وسرعة الدوران من العوامل المهمة للغاية. تم ضبط التسارع بالنسبة لعجلة الجاذبية g (9.81 m / s2) على سطح الأرض. يتم قياس تأثير الطرد المركزي بشكل أساسي بواسطة قوة الطرد المركزي النسبية (RCF). بالمقارنة مع السرعة لكل دقيقة (rpm) ، تكون قوة الطرد المركزي النسبية أكثر دقة.
3. تكييف الطرد المركزي
يمكن أن تضمن المطابقة الجيدة سلامة أنبوب الطرد المركزي أثناء الاستخدام ، دون تشويه أو تلف.
تشمل أنابيب الطرد المركزي الشائعة الاستخدام في المختبرات الأنابيب البلاستيكية والزجاجية. بشكل عام ، يتم استخدام أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية بشكل أكثر شيوعًا ، ويمكن لزملاء المختبر اختيار أنابيب طرد مركزي مختلفة وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة.
اتصل بنا