أخبار

بيت / أخبار / ما هي الاحتياطات لاستخدام الماصة؟ ترى إذا كنت تفعل كل شيء؟

ما هي الاحتياطات لاستخدام الماصة؟ ترى إذا كنت تفعل كل شيء؟

1. تعيين حجم المصاصة
يعد الضبط من نطاق كبير إلى نطاق صغير طريقة الضبط العادية ، فقط قم بتدوير المقياس عكس اتجاه عقارب الساعة. عند الضبط من نطاق صغير إلى نطاق كبير ، يجب تعديله ليتجاوز مقياس الحجم المحدد أولاً ، ثم العودة إلى الحجم المحدد ، وذلك لضمان دقة الماصة
2. تجميع أطراف الماصة
أدخل الماصة عموديًا في الطرف ، وقم بتدويرها نصف لفة إلى اليسار واليمين ، وشدها. طريقة ضرب الطرف باستخدام ماصة غير مستحسن للغاية. سيؤدي التشغيل طويل المدى بهذه الطريقة إلى فك أجزاء الماصة بسبب التأثير ، مما سيؤدي بشكل خطير إلى قيام المقبض بضبط المقياس ليعلق.
3. للشفط والتفريغ ، فإن طرف الشفط العمودي مغمور تحت 3 مم من سطح السائل. قبل الشفط ، يجب شطف الحافة مسبقًا في السائل. شفط بطيء وتفريغ بطيء. إذا كانت الكمية صغيرة ، فيجب أن يكون طرف الطرف موثوقًا به على الجدار الداخلي للحاوية.
4. لا ينبغي وضع الماصة التي تمتص السائل بشكل مسطح. يمكن للسائل الموجود في طرف الماصة أن يلوث بسهولة داخل البندقية وقد يتسبب في صدأ زنبرك البندقية.
5. يجب تعديل الماصة إلى الحد الأقصى للمقياس بعد كل تجربة للسماح للنابض بالعودة إلى شكله الأصلي لإطالة عمر الماصة
6. عند امتصاص السائل ، يجب تحرير الإبهام ببطء وثبات ، ولا يُسمح بإطلاقه فجأة ، وذلك لمنع المحلول من الامتصاص بسرعة كبيرة والاندفاع إلى موزع السائل لتآكل المكبس والتسبب في تسرب الهواء .
7. من أجل الحصول على دقة أعلى ، يحتاج الطرف إلى امتصاص محلول العينة مرة واحدة مقدمًا ، ثم ماصة رسميًا ، لأنه عند امتصاص محلول بروتين المصل أو مذيب عضوي ، ستبقى طبقة من "الفيلم السائل" على الجدار الداخلي لـ الحافة ، مما أدى إلى حجم التفريغ. تحدث الأخطاء بسبب صغر حجمها.
8. السوائل ذات التركيز العالي واللزوجة تسبب أخطاء. من أجل القضاء على مبلغ التعويض عن الخطأ ، يمكن تحديد مبلغ التعويض عن طريق التجربة. يمكن ضبط مقدار التعويض عن طريق تغيير قراءة نافذة القراءة بمقبض الضبط.
9. يمكن معايرة موزع السائل عن طريق وزن وحساب وزن الماء النقي المأخوذ بميزان تحليلي. 1 مل من الماء المقطر يزن 0.9982 جم عند 20 درجة مئوية. النطاق المحدد ضمن نطاق الماصة. لا تقم بإخراج الزر من النطاق. ، وإلا فإنه سيؤدي إلى تشويش الآلية وإتلاف الماصة.
10 عند ضبط النطاق ، يرجى الانتباه: يتم عرض الرقم بوضوح في نافذة العرض ، قم بالتدوير إلى النطاق المطلوب
11. يمنع منعا باتا أن تمتص الماصة السوائل شديدة التقلب والمسببة للتآكل (مثل الأحماض المركزة ، القلويات المركزة ، المواد العضوية ، إلخ).
12. يمنع منعا باتا استخدام ماصة لخلط السائل.
13. لا تستخدم ماصة كبيرة الحجم لإزالة كميات صغيرة من السائل ، حتى لا تؤثر على الدقة. في الوقت نفسه ، إذا كنت بحاجة إلى سحب كمية أكبر من السائل خارج النطاق ، فيرجى استخدام ماصة للتشغيل.
بشكل عام ، هناك بعض مبادئ التشغيل الأساسية التي يجب اتباعها من أجل منع حدوث أخطاء في الحجم الذي تم انتقاؤه. هناك ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على خطأ حجم الشفط: ① الضغط الهيدروستاتيكي. ترطيب طرف ③ الديناميكا المائية. عندما يتم تقليل حجم العينة من نطاق المليلتر إلى نطاق الميكرولتر ، تتغير العلاقة بين القوى الفيزيائية ، والتي ، بالنسبة لتحميل العينة ، تعني أن تأثيرات القوة على سطح السائل تتناقض مع تأثيرات القوة لحجمه أو كتلته ( على سبيل المثال ، زيادة نسبة الجاذبية) ، لذلك يجب على مصنعي الماصات مراعاة هذا الموقف بعناية في تصميم وبناء الماصات والأطراف ، كما يجب عليهم توخي الحذر عند استخدامها.
الضغط الهيدروستاتيكي: عند شفط السائل ، لا يمكن غمر طرف الماصة إلا في بضعة مليلتر من السائل لضمان نفس ظروف الضغط الهيدروستاتيكي كما هو الحال عند طرد السائل ، لذلك ، يجب الاستغناء عن الماصة بطريقة رأسية تقريبًا بسبب الإمالة ستقلل الطريقة من ارتفاع عمود السائل ، مما يؤدي إلى سحب الكثير من السائل. إذا تم سحب الماصة عموديًا عند 30 درجة مئوية ، فيمكن سحب سائل أكثر بنسبة تصل إلى 0.15٪.
ترطيب تلميح: عندما يتم إفراغ الحافة ، سيظل هناك بعض السائل المتبقي على جانب الطرف على شكل غشاء رقيق 6f ، وتعتمد الكمية على تفاعل السائل وسطح الحافة ، لذلك ثابت ، لكنه يختلف حسب المادة السائلة. بالنسبة للمحاليل المائية ، يجب مراعاة تأثير الترطيب هذا عند إنشاء الماصة. بالنسبة للسوائل ذات اللزوجة العالية مثل محاليل البروتين ، يوصى بمص السائل عدة مرات قبل إضافة العينات لضمان اتساق إضافة العينة.
الديناميكا المائية: التأثير الثالث على الشفط الحجمي هو إطلاق السائل من الجدار الخارجي لطرف الماصة ، حيث تلعب هندسة الأطراف دورًا رئيسيًا. لضمان استقرار الظروف أثناء إضافة العينة ، يجب وضع طرف جهاز أخذ العينات على جدار الأنبوب ، بحيث يمكن للسائل أن يتدفق على طول جدار الأنبوب بدون قطرات ، والتي يمكن منع تكوينها بسبب التوتر السطحي. يتم تحرير السائل من الحافة. إذا تم تثبيت النصائح بشكل غير صحيح أو استخدام تلميحات غير متطابقة ، فسيصل خطأ إضافة العينة النسبي إلى أكثر من 0.4٪ .
اتصل بنا