أخبار

بيت / أخبار / ما هي أنواع أنابيب الطرد المركزي

ما هي أنواع أنابيب الطرد المركزي

حسب الحجم
أنبوب طرد مركزي كبير (500 مل ، 250 مل)
أنبوب الطرد المركزي العادي (50 مل ، 15 مل)
أنبوب الطرد المركزي الدقيق (2 مل ، 1.5 مل ، 0.65 مل ، 0.2 مل)
حسب المادة
أنبوب طرد مركزي بلاستيكي ، أنبوب طرد مركزي زجاجي ، أنبوب طرد مركزي فولاذي
1. أنابيب بلاستيكية للطرد المركزي
ميزة أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية هي أنها شفافة أو شفافة ، وصلابتها صغيرة ، مما يسمح بإزالة التدرجات عن طريق الثقب. العيوب هي سهولة التشوه ، ضعف المقاومة لتآكل المذيبات العضوية ، وقصر عمر الخدمة.
تحتوي جميع أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية على أغطية تمنع تسرب العينات ، خاصة عند استخدامها للعينات المشعة أو عالية التآكل ؛ يعمل غطاء الأنبوب أيضًا على منع تطاير العينة ودعم أنبوب الطرد المركزي ، مما يمنع تشوه أنبوب الطرد المركزي. عند اختيار هذه النقطة ، يجب الانتباه أيضًا إلى التحقق مما إذا كان غطاء الأنبوب محكمًا وما إذا كان يمكن تغطيته بإحكام أثناء الاختبار لضمان عدم وجود تسرب سائل عند عكسه ؛
نعلم جميعًا أن المواد الشائعة المستخدمة في أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية تشمل البولي إيثيلين (PE) والبولي كربونات (PC) والبولي بروبيلين (PP) ، إلخ. من بينها ، تتميز أنابيب البولي بروبلين PP بأداء جيد نسبيًا. لذلك ، عند اختيار أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية ، يجب أن نأخذ في الاعتبار قدر الإمكان أنابيب الطرد المركزي البلاستيكية المصنوعة من مادة البولي بروبيلين.
2. أنبوب زجاجي للطرد المركزي
عند استخدام الأنابيب الزجاجية ، يجب ألا تكون قوة الطرد المركزي كبيرة جدًا ، ويجب وضع وسادات مطاطية لمنع انكسار الأنبوب. بشكل عام ، لا تستخدم أجهزة الطرد المركزي عالية السرعة أنابيب زجاجية. "إذا لم يكن إغلاق غطاء أنبوب الطرد المركزي جيدًا بما يكفي ، فلا يمكن ملء السائل (تستخدم أجهزة الطرد المركزي عالية السرعة والدوارات الزاويّة) لمنع الانسكاب وفقدان التوازن.". نتيجة الفائض تلوث العضو الدوار وتجويف الطرد المركزي ، مما يؤثر على التشغيل الطبيعي للمحث. أثناء عملية الطرد المركزي الفائق ، يجب ملء أنبوب الطرد المركزي بالسائل لأن الطرد المركزي الفائق يتطلب تفريغًا عاليًا ، ويمكن فقط عن طريق الملء تجنب تشوه أنبوب الطرد المركزي.
3. أنابيب الصلب الطرد المركزي
"أنابيب الطرد المركزي الفولاذية لها قوة عالية ، ولا تتشوه ، ومقاومة للحرارة ، والتجميد ، والتآكل الكيميائي. كما أنها تستخدم على نطاق واسع. ومع ذلك ، عند استخدامها ، من المهم أيضًا تجنب ملامسة المواد الكيميائية المسببة للتآكل ، مثل الأحماض القوية والقلويات ". حاول تجنب تآكل هذه المواد الكيميائية
اتصل بنا