أخبار

بيت / أخبار / ما الذي يجب مراعاته عند شراء أنابيب الطرد المركزي

ما الذي يجب مراعاته عند شراء أنابيب الطرد المركزي

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء أنابيب أجهزة الطرد المركزي. يختلف أداء الأنابيب ، ويمكنك تحديد العوامل التي يمكن أن تلبي احتياجاتك. فيما يلي بعض الاحتياطات عند اختيار أنبوب الطرد المركزي.
مقاومة كيميائية
عند مناقشة مقاومة الأنابيب لبعض المواد الكيميائية ، فإن نوع المادة مهم. يجب عليك بالتأكيد التفكير في المادة الكيميائية التي تستخدمها والتأكد من أن الأنبوب يمكنه تحمل هذه المادة.
مادة البولي بروبيلين (PP) مادة شائعة لأنها تتحمل السرعات العالية ومقاومة لمعظم المذيبات العضوية. ومع ذلك ، لا يزال من الجيد التحقق من مقاومة أنبوب PP قبل الاستخدام.
قوة الطرد المركزي النسبية
السرعة القصوى التي يمكن أن يدور بها أنبوب الطرد المركزي. هناك اختلاف كبير في السرعة التي يمكن أن تتحملها كل علامة تجارية ، وهذا هو سبب أهمية اختيار الأنبوب المناسب.
تحقق من قوة الطرد المركزي النسبية (RCF) لتحديد السرعة التي يمكن بها تدوير أنبوب معين. RCF هو الجاذبية المطبقة عند تشغيل جهاز طرد مركزي. يمكن أن يؤثر RCF على تسعير أنابيب الطرد المركزي.
هذا يبدو أن سرعة الدوران في الدقيقة (RPM) هي ميزة ستأخذها في الاعتبار عند تحديد الأنبوب المراد شراؤه. لكن RPM يقيس فقط سرعة الدوار. يمكن أن تؤدي الجاذبية المفرطة إلى إتلاف الأنابيب غير المناسبة.
عند شراء الأنابيب ، يكون من الأسهل وضع ميزانية إذا فهمت أولاً سرعة RCF التي تحتاجها. إذا كنت لا تعمل بسرعة عالية ، يمكنك شراء أنبوب طرد مركزي مع تصنيف RCF أقل
الزجاج مقابل البلاستيك
قد يكون الزجاج خيارًا أفضل لضمان استخدام أنابيب اختبار معقمة ، حيث يسهل تنظيف هذه المادة بعد ذلك. ليس من الصعب تنظيف البلاستيك ، لكن تطهيره أكثر صعوبة. يعتبر الزجاج أيضًا بديلًا أكثر أمانًا للمعادن المسببة للتآكل. أنابيب الطرد المركزي الزجاجية نادرة.
يمكن للزجاج أن يتحمل درجات الحرارة المرتفعة بشكل أفضل ، ولكن له أيضًا عيوب مقارنة بالبلاستيك. البلاستيك أكثر متانة وأرخص. لا يمكنك العثور على أنبوب زجاجي صغير بما يكفي لجهاز طرد مركزي صغير.
سعة
عند شراء أنبوب طرد مركزي ، فإن الاعتبار الأخير هو مقدار ما تحتاج لملئه. في معظم الأوقات ، تقوم فقط بملء ثلاثة أرباع أنبوب جهاز الطرد المركزي. قد يؤدي ملء الأنبوب الزائد إلى حدوث تسرب.
يعتبر أنبوب الطرد المركزي ذو السرعة الزائدة استثناءً. تدور أجهزة الطرد المركزي هذه بسرعات عالية جدًا وتتطلب ملء الأنابيب إلى الأعلى لتجنب الانهيار. يجب أيضًا الحرص على عدم ملء الأنابيب غير الكافية 3
اتصل بنا